موبايل

جوجل تطلق خدمة Plus Codes على خرائطها في الشرق الأوسط

إذا واجهت مشكلة في وصف موقعك لشخص ما ، وهو الأمر الذي قد يكون صعبًا إذا لم يكن لديك عنوان رسمي ، فستكون أحدث ميزة في Google أداة مفيدة.

على الرغم من إطلاق Plus Codes في عام 2018 ، فقد وصلت الآن إلى 18 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر والمغرب والجزائر وغيرها.

تعتبر Plus Codes خدمة مفتوحة المصدر لتوفير عناوين رقمية مجانية لأي مكان على الأرض بما في ذلك المواقع التي لا تتوفر فيها عناوين رسمية دقيقة. وعوضًا عن مشاركة أسماء الشوارع والمناطق، تعتمد Plus Codes على خطوط الطول والعرض، وتعرض تسلسلًا قصيرًا للأرقام والحروف لتوفر دقة عالية في تحديد الموقع والوصول إليه.

أُطلقت هذه الميزة في الهند في وقت سابق من العام الجاري، وقد ساعدت Plus Codes أكثر من 500,000 مستخدم في العثور على عناوين يبحثون عنها.

تتيح الأداة للأشخاص مشاركة مكان وجودهم – حتى إذا لم يكن هناك عنوان. تستخدم Google إحداثيات خطوط الطول والعرض لعرض تسلسل قصير من الأرقام والحروف التي توفر موقعًا دقيقًا عند النقر فوقها.

يمكن أيضًا الوصول إلى رموز Plus دون اتصال بالإنترنت ويمكن استخدامها لمشاركة أي نوع من المواقع مثل المنزل أو المتجر أو مكان الاجتماع.

تقول Google: “تعد Plus Codes طريقة سهلة لتمثيل موقع في أي مكان على هذا الكوكب”. “أكواد Plus هي أقصر وأسهل في الاستخدام من الإحداثيات العالمية التقليدية.

“إنها تساعد الأشخاص الذين ليس لديهم عناوين في الحصول على العناوين بسهولة ، كما أنها تمكن الأشخاص من مشاركة مواقعهم بسهولة من خلال رموز بسيطة يمكن كتابتها إذا لزم الأمر.”

عند حفظ عنوان على خرائط Google ، سيرى المستخدمون خيارًا جديدًا “استخدام موقعك الحالي” الذي يستخدم موقع هواتفهم لإنشاء رمز Plus (إذا كانت دقة الموقع تفي بالحد الأدنى) والتي يمكنهم بعد ذلك مشاركتها.
يوجد أيضًا قسم في الجزء العلوي من علامة التبويب المحفوظة لتسهيل استرداد عناوين المنزل هذه ونسخها ومشاركتها.

لكن أولئك الذين يستخدمون iOS والذين قد لا يمتلكون الأداة بعد يمكنهم زيارة plus.codes/map لإنشاء واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض