موبايل

حيلة تساعدك على إخفاء مؤشر الكتابة في واتساب

يعد تطبيق واتساب WhatsApp، من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، ويضم تطبيق المراسلة خاصية مفيدة تسمى “الكتابة”، والتي تظهر للطرف الآخر من الدردشة عندما تبدأ بالكتابة من خلال إشعار “يكتب الآن” أو Typing.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “thesun” البريطانية، من المفترض أن تكون ميزة الكتابة في واتساب مفيدة، ولكنها قد تكون مصدر إزعاج للمستخدم في بعض المواقف، حيث قد تؤدي كتابة رسالة طويلة في بعض الأحيان إلى قلق الطرف الآخر من المحادثة في حال كان في انتظار ردك على أمر مهم.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد طريقة رسمية لإخفاء مؤشر “جاري الكتابة” في تطبيق واتساب، إلا أن هناك خدعة بسيطة تسمح لك بشكل أساسي للتحكم بمؤشر الكتابة وإخفاء حالة “يكتب..” على الواتساب.

طريقة إخفاء مؤشر الكتابة في واتساب
لإلغاء مؤشر جاري الكتابة على تطبيق واتساب، في الحقيقة توجد أكثر من طريقة للقيام بذلك، بدون الحاجة لاستخدام برامج خارجية، وذلك كالآتي:

إخفاء جاري الكتابة في محادثة الواتساب
تتضمن الطريقة الأولى والتي ذكرتها صحيفة “thesun” البريطانية، هى من خلال تفعيل “وضع الطيران” على هاتفك الذكي، أو “وضع الطائرة” كما تسميه شركة آبل Apple على هواتف آيفون، ومن شأن تفعيل وضع الطيران حظر جميع الاتصالات على هاتفك، مما يعني أنه سيقوم بقطع اتصال الإنترنت على تطبيق واتساب، مما يؤدي لعدم إظهار إشعار أنك تكتب إلى الشخص الموجود على الطرف الآخر من المحادثة.

لذلك إذا أردت كتابة رسالة طويلة إلى جهة اتصالا ما على تطبيق واتساب، قم بتشغيل وضع الطيران على جهازك، ثم افتح تطبيق واتساب وابدأ بكتابة رسالتك ثم اضغط على إرسال، وبمجرد الإنتهاء قم بإيقاف تشغيل وضع الطيران وعند حصول واتساب على اتصال بالإنترنت سترسل الرسالة ولن يعرف أحد أنها قادمة.

بهذه الطريقة لن يظهر مؤشر الكتابة نهائيا للطرف الآخر من المحادثة، وفي الوقت نفسه يمكنك استخدامها لإخفاء حالة ظهورك كـ”متصل” على التطبيق، حيث يمكنك استخدام اشعارات التطبيق للرد على الرسائل، فعند تلقي رسائل جديد من أي صديق بدل أن تفتح تطبيق واتساب ومحادثة صديقك للرد عليها يمكنك بسرعة الرد من نافذة الاشعارات، ويمكنك تفعيل هذه الميزة باستخدام الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم انقر على الثلاث نقاط الرأسية للوصول إلى “الإعدادات” Settings من القائمة المنسدلة.
  2. من صفحة الإعدادات توجه إلى قسم “الإشعارات” أو Notifications.
  3. تأكد من تنشيط خيار “عرض الإشعارات ذات الأهمية المرتفعة ” Use high priority notifications ” في حال كانت تستخدم إصدار التطبيق على هواتف أندرويد، أما بالنسبة لأجهزة آيفون، افتح تطبيق الإعدادات Settings ثم توجه إلى قسم “الإشعارات Notifications”.
  4. من الصفحة الجديدة مرر للوصول إلى تطبيقWhatsApp من بين قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك.
  5. في الخطوة التالية قم بتفعيل خيار Show preview، للسماح لإشعارات WhatsApp بعرض معاينة لكل رسالة واردة.
  6. بمجرد تفعيل خاصية الإشعارات لتطبيق واتساب سواء على هواتف أندرويد أو آيفون، يمكنك الرد من خلال قسم الإشعارات بهاتفك عند تلقي رسالة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض