موبايل

ريموت كنترول يعمل بالطاقة الشمسية من سامسونج

قامت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية بتصنيعها لريموت كنترول يعمل بالطاقة الشمسية، كما أنه يمكن شحنه عن طريق الإضاءة الداخلية للمنزل، مما يلغي الحاجة إلى بطاريات قابلة للاستبدال.

ويحتوي جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، والمسمى جهاز التحكم عن بعد في الخلايا الشمسية، على لوحة شمسية صغيرة، ويمكن شحنها باستخدام الضوء الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى توصيله بالكهرباء.

وتقدّر “سامسونج” أنه بفضل اختراعها الجديد ستتمكن من منع إهدار ما يقرب من 99 مليون بطارية على مدار 7 سنوات وتعهدت “سامسونج” بتقليل البصمة الكربونية لأجهزتها التلفزيونية على مدار السنوات العديدة القادمة،

فضلا عن السعي لتقليل استهلاك الطاقة في منتجاتها واستخدام المزيد من المواد المعاد تدويرها.

وأعلنت “سامسونج” عن اختراعها كجزء من مخطط “Going Green” الخاص بشاشتها التلفزيونية، وهو مصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.

ومن المقرر أن تطلق شركة سامسونج تشكيلة هواتفها الرائدة الجديدة جالاكسي S21 في 14 يناير، بعدما أكدت الشركة الشائعات السابقة حول موعد الكشف عن السلسلة الجديدة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تعلن الشركة عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة في هذا الحدث، خلفاء تشكيلة Galaxy S20 للعام الماضي.

وتشمل التشكيلة Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus المتطابقان، بحيث من المتوقع أن يكون الجهازان متشابهان إلى حد كبير، باستثناء الحجم، إضافة إلى الهاتف الأكثر تميزا Galaxy S21 Ultra، الذي يقدم مواصفات وكاميرات أفضل، على غرار نظيره لعام 2020، إلى جانب الشاشة المنحنية ودعم القلم الإلكتروني S-Pen من سامسونج.

كما يبدو أن لدى سامسونج جهاز جديد لتتبع العناصر المفقودة ينافس أجهزة Tile، ومجموعة من سماعات الأذن اللاسلكية Galaxy Buds Pro.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض