اخبار الشركاتموبايل

سماعات ذكية من دايسون تنقي الهواء

قدمت شركة دايسون البريطانية براءة اختراع لسماعات رأس تنقى الهواء باستخدام مراوح مدمجة فى الأذن.

ووفقًا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تم تقديم براءة الاختراع إلى مكتب المملكة المتحدة للملكية الفكرية ونشرت فى 29 يناير 2020، وتقول براءة الاختراع: “لقد أدرك العديد من الأفراد فوائد تقليل تعرضهم للملوثات الهوائية، وبالتالى اتجهوا نحو ارتداء أقنعة الوجه، ومع ذلك، نظرًا لأن أقنعة الوجه هذه تغطى غالبًا أنف وفم مرتديها على الأقل، فإنها يمكن أن تجعل التنفس الطبيعى أكثر صعوبة، وقد تسبب أيضًا مشاكل بقدرة المستخدم على التحدث مع الآخرين”.

ستحتوي كل سماعة من سماعات الأذن على محرك صغير متصل بمراوح تدور بسرعة تقترب من 12000 دورة في الدقيقة، فتسحب حوالي 1.4 لتر من الهواء في الثانية. بعد ذلك ، ينتقل الهواء عبر مرشح يزيل الجزيئات الضارة والملوثة مثل الغبار والبكتيريا، ثم يتم دفع الهواء النظيف إلى الجانبين، ثم إلى المنتصف في مواجهة الفم لتغذية مرتدي السماعة مباشرة بالأكسجين النقي.

و السماعات ستكون مخصصة للاستخدام في المدن التي يمثل فيها تلوث الهواء مشكلة متفشية، حيث يقوم الجهاز بتنقية الهواء المحيط بمن يرتديها ليجعله هواءا نقيا صالحا للتنفس.

وقالت الشركة إن التصميم يجب أن يسهل من التنفس والتحدث، ما يجعلها وسيلة بديلة لأقنعة الوجه التقليدية، ومع مرور الوقت تصبح هذه السماعات بديلاً شائعًا، حيث تعد الكمامات حاليًا منتجًا مطلوبًا كنتيجة لتفشى فيروس كورونا، و تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن تلوث الهواء الخارجي هو السبب وراء وفاة ما يقرب من 3.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض