موبايل

شركة فيسبوك تطلق “رومز” لمكالمات الفيديو

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق تطبيقها الجديد لمكالمات الفيديو واسمه “رومز”، وهو جزء من خدمة “فيسبوك ماسنجر”، ويسمح للمستخدمين باستضافة مكالمات فيديو يشارك فيها حتى 50 شخصا، مستفيدة من زيادة الطلب على المكالمات المرئية أثناء جائحة فيروس كورونا.

سيسمح “رومز” -وهو خدمة مجانية تابعة لخدمة “ماسنجر”- للمستخدمين بإنشاء مكالمات فيديو جماعية يصل عدد المشاركين فيها إلى 50 شخصا، بينما تقتصر مكالمات فيديو ماسنجر على 8 أشخاص فقط ولا يوجد وقت محدد لمكالمات الفيديو في “رومز”، كما سيتضمن التطبيق ميزات مثل “فلاتر الواقع المعزز” التي تسمح للأشخاص بإضافة أقنعة على وجوههم. كما سيتمكن مضيفو الغرفة من قفل المكالمات وإزالة المستخدمين ويسمح “رومز” لمستخدمي فيسبوك وماسنجر بإنشاء غرف متعددة للاتصال، ويمكنهم دعوة أي شخص للانضمام، بمن فيهم الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك.

وقال متحدث باسم فيسبوك إن مستخدمي “رومز” لن يتمكنوا في البداية من جمع 50 شخصا في مكالمة فيديو واحدة، لكنه أضاف أن العدد سيصل قريبا إلى 50 شخصًا، مشيرا إلى أن عدد المشاركين سيختلف بحسب وقت الإطلاق في كل بلد.

واضاف إن خطة زوكربيرج لتوسيع التشفير الشامل عبر خدمات المراسلة ستنطبق أيضا على “رومز”، مما سيؤمن الخصوصية والسرية لهذه المكالمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض