اخبار الشركاتموبايل

طرح كاميرا Face ID قريباً بأجهزة ماك

تستعد شركة آبل لتوفير تقنية التعرف على الوجه لأجهزة ماك قريبا، حيث رصدت كاميرا Face ID داخل التعليمات البرمجية الخاصة بتحديث macOS Big Sur .

وتقنية عمل Face ID ترتكز على محرك Neural الذى يأتى فى سلسلة معالجات A، والذى تم طرحه لأول مرة فى معالج A11 Bionic، حيث تعمل هذه التقنية على تحليل تفاصيل الوجه لكاميرا Face ID من خلال التعلم الآلى.

وقد تم الكشف عن رمز “PearlCamera” فى الإصدار التجريبى الثالث من تحديث macOS Big Sur، وهو الرمز الذى تم استخدامه سابقا من آبل فى هاتف iPhone X عام 2017 للدلالة على كاميرا Face ID أو TrueDepth، حيث تؤكد الرموز التى تظهر فى التعليمات البرمجية لتحديث macOS على أن آبل فى طريقها لدعم أجهزة ماك بهذه الميزة قريباً، فيما ستأتى إضافة Face ID الجديدة ستأتى مدمجة فى تحديث macOS.

وتقدم آبل الآن ميزة التسجيل فى أجهزة MacBook Air وMacBook Pro عبر Touch ID التى تأتى مدمجة فى لوحة المفاتيح، ومن المتوقع أن يدعم إضافة Face ID إلى أجهزة ماك المستخدمين فى حماية الأجهزة بكفاءة أعلى.

من ناحية اخري ستبدأ شركة آبل في إعارة أجهزة آيفون “خاصة بجهاز بحث الأمان” (SRD) للباحثين في مجال الأمن حتى يتمكنوا من اكتشاف الثغرات الأمنية للجهاز حقا.

ويجب أن يكون المرشح صاحب حساب في Apple Developer Program، ويملك سجلا حافلا في اكتشاف مشكلات الأمان، وأن يكون مقره في بلد أو منطقة مؤهلة للمشاركة.

وسيتم تشغيل برنامج SRD بالتزامن مع برنامج مكافآت الأخطاء، والذي تم فتحه لجميع الباحثين في العام الماضي. ويمكن للمشاركين تقديم تقارير أخطاء الأمان ومن المحتمل أن يحصلوا على مكافآت تصل إلى مليون دولار.

ومن المفترض أن يتم استخدام هواتف SRD في إعداد متحكم به فقط، وستتميز بوصول غير مسبوق لا تمتلكه أجهزة آيفون العادية، مثل الوصول إلى shell root والقدرة على تشغيل أوامر برمجية مخصصة. وقالت شركة آبل إن الهواتف غير مصممة للاستخدام الشخصي ويجب أن تبقى في مقر الباحثين في جميع الأوقات. وبعبارة أخرى، هذه ليست مخصصة لحملها إلى الخارج.

وقالت الشركة إنه إذا وجد الباحثون ثغرة من خلال استخدام هواتف SRD ، فيجب عليهم إبلاغ شركة آبل أو جهة خارجية مناسبة إذا كانت في رمز طرف ثالث، ما يعني أنه لن يتم الكشف عن الثغرات للعلن.

وستحاول آبل بعد ذلك حل المشكلة، وتقديم “تاريخ نشر” بعد تحديث الإصلاح.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض