اخبار الشركاتموبايل

فيسبوك وجوجل تمددان العمل من المنزل حتى نهاية العام

أعلنت شركتا “فيسبوك” و”جوجل” تمديد قرار السماح للموظفين بالعمل من المنزل لبقية العام، بالتزامن مع وضع الشركتين خططا لإعادة فتح مكاتبهما قريبا.

وكانت “جوجل” في البداية قد أوضحت أنها ستسمح بسياسة العمل من المنزل حتى الأول من يونيو، ولكنها مددت ذلك لسبعة أشهر إضافية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “جوجل” “ساندر بيتشاي”: الموظفون الذين بحاجة إلى العودة إلى المكتب يمكنهم فعل ذلك من يوليو، مع تطبيق إجراءات أمان محسنة، مضيفا أن غالبية الموظفين القادرين على أداء وظائفهم من المنزل سيسمح لهم بذلك حتى نهاية العام.

وكانت منصة وسائل التواصل الاجتماعي من بين أوائل شركات التكنولوجيا التي طلبت من موظفيها بدء العمل عن بعد، كما منحت للموظفين 1000 دولار (807 جنيها إسترلينيا) مكافآت مقابل تكاليف العمل من المنزل ورعاية الأطفال.

من ناحية اخري أطلقت شركة فيسبوك Facebook، تصميمها الجديد لنسخة سطح المكتب بشكل رسمي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد عدة أشهر من الاختبار، والتي أعلنت عنه العام الماضي، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين F8.

و أضافت عملاق التواصل الاجتماعي، خلال شهر مارس المنصرم، خيارا لتجربة التصميم الذي يوفر الوضع الداكن Dark Mode، وشاشة رئيسية مبنية على التبويبات.

وأتاحت فيسبوك قبل طرح تصميمها الجديد رسميا خيارا أخر يتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية التبديل يدويا بين التصميم الجديد والقديم أثناء فترة الاختبار، مع إضافة التعليقات حول سبب قيامهم بذلك.

وتسهل إعادة تصميم فيسبوك الجديدة على مستخدميها التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، والسوق Marketplace، ومقاطع الفيديو. كما تعرض القصص أعلى صفحة آخر الأخبار، والدردشات على يسار الشاشة مثل تطبيق ماسنجر.

جدير بالذكر أنه يمكنك تفعيل التصميم الجديد لفيسبوك من خلال الذهاب إلى “الإعدادات Settings”، ثم النقر على خيار “تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد Switch to new Facebook”، ثم الاختيار بين الوضع الفاتح القديم، والجديد الذي يجلب ميزة الوضع الداكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض