موبايل

مزايا جديدة قادمة لتطبيق واتس آب قريبا

أطلق تطبيق التراسل الأشهر واتس آب WhatsApp، تحديثا جديدا يجلب ميزة جديدة طال انتظارها، لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد وios، والتى تأتي على غرار تطبيقات المراسلة المنافسة الأخرى تيليجرام وسيجنال Signal.

يجلب التحديث الأخير ، ميزة جديدة تسمى الرسائل ذاتية التدميرself-deleting messages، والتي تأتي بعد عدة شهور من الإعلان عن بدء تطويرها.

وتهدف ميزة واتس آب الجديدة التى تعمل على حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد فترة زمنية محددة، إلى منع تراكم الرسائل غير المهمة الخاصة بتطبيق واتساب والتي تحتل مساحة تخزينية كبيرة من الهاتف، وستكون الميزة الجديدة متاحة فقط لمسؤولي الدردشات الجماعية.وتتيح ميزة “self-deleting messages”، لمستخدمي واتساب ضبط مؤقت للرسائل بحيث يمكن حذف أي محادثة واختفائها تلقائيًا خلال فترة زمنية محددة، وعلى عكس الميزة الخاصة بتطبيق سيجنال والتي تسمح بضبط بمؤقت للرسائل لتختفي تلقائيا بعد المدة التي حددها المستخدم، بينما ميزة واتس آب تجلب خيارا واحدا للمؤقت الذي يتيح حذف الرسائل المرسلة بعد أسبوع فقط.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن واتس آب يختبر الآن ميزة استخدام الحساب الواحد على أكثر من جهاز في آن واحد، بجانب هناك ميزة أخرى قادمة في الطريق تتيح للمستخدم كتم الإشعارات الآتية من محادثة أو مجموعة بعينها إلى الأبد! وحالياً يتيح واتس للمستخدم كتم ( إلغاء ) الإشعارات لمدد زمنية مختلفة: ثمانِ ساعات، أسبوع، عام. بعد انتهاء المدة تعود الإشعارات للعمل مجدداً من تلقاء نفسها.

أحياناً يضطر المستخدم إلى كتم الإشعارات تقليلاً للإزعاج عند توالي رسائل من جهة اتصال بعينها، أو في مجموعة دردشة.

مطورو واتس آب رأوا أن مدة عام – المدة القصوى لكتم الإشعارات الآن – ليست كافية وأن عليهم زيادة تلك المدة لتصبح إلى الأبد بشكل دائم Always عوضاً عن خيار عام كامل.

كما من المعروف أن واتس آب يسمح لمستخدميه بتخصيص خلفيات الدردشة الخاصة بهم وتحديد أى صورة يريدونها، لكنه لا يوفر خيار تخصيص أكثر من صورة كخلفية للدردشات المختلفة، لكن يبدو أن الشركة تفكر فى تغيير ذلك، فوفقًا لأحدث تقرير من WABetaInfo ، وتم العثور على مميزات جديدة في النسخة التجريبية من التطبيق على منصة iOS والتى تحمل رقم 2.20.90.21 وتدعم هذه الميزة وسيتمكن المستخدمين قريبًا من تحديد خلفية مختلفة عند تبديل سمة النظام، وجاء في التحديث “اختر خلفيات منفصلة لأوضاع الضوء والظلام”، ليس ذلك فحسب، فقد يحصل المستخدمين أيضًا على خيار ضبط سطوع ورق الحائط الخاص بهم ، كما يدعي التقرير.

ويقال إن هذه الميزة متاحة ضمن قسم “Chat Info” لكل دردشة، ويضيف التقرير “لتعيين خلفيات مختلفة لمحادثات مختلفة ، افتح Personalisation داخل معلومات الدردشة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض