اخبار الشركاتموبايل

ميزات جديدة من منصة يوتيوب للمستخدمين

تختبر شركة “جوجل” العملاقة، ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية البحث داخل مقاطع فيديو “يوتيوب” من تطبيق البحث الخاص بها.

فوفق تلك الميزة الجديدة، حين يجري المستخدم عملية بحث، ويكون من ضمن النتائج التي يحصل عليها مقاطع فيديو، سيكون بإمكانه النقر على زر “البحث في الفيديو”، والذي سيسمح له بكتابة الكلمة أو العبارة التي يبحث عنها، لمعرفة ما إذا كانت موجودة في النص المنسوخ من الفيديو.

وإذا كانت العبارة ضمن النص، فسيتمكن المستخدم من رؤية أين توجد في مقطع الفيديو، ثم النقر على الطابع الزمني الخاص بها ليتم نقله مباشرةً إلى هذه العبارة.

وبينت جوجل، أنّ اختباراتها تتضمن خدمات الترجمة والدبلجة، وبالأخذ في الحسبان أنّ لموقع يوتيوب القدرة على النسخ التلقائي وترجمة المحتوى، فقد يسعى الموقع مستقبلًا إلى تحويل النص المترجم إلى كلام مُضمن في الفيديو.

وتبعا لصحيفة وول ستريت جورنال ايضا فإن “منصة يوتيوب بدأت باختبار ميزة مجانية جديدة لعرض القنوات التلفزيونية، ويجري حاليا اختبار هذه الميزة عند بعض المستخدمين في الولايات المتحدة”.

وأشار متحدث باسم “يوتيوب” لصحيفة وول ستريت جورنال إلى “أن الميزة الجديدة في حال نجاح اختبارها ستطرح بشكل واسع للمستخدمين العام الجاري.

وذكرت بعض مواقع الإنترنت أن شركة “يوتيوب” أجرت اتفاقيات مع العديد من القنوات التلفزيونية، ونتيجة هذه الاتفاقيات ستعرض تلك القنوات على موقع”يوتيوب” مجانا للمستخدمين، لكن الموقع سيحصل على 45% من عائدات الإعلانات التي ستبث على تلك القنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن “يوتيوب” يوفر لمستخدميه حاليا خدمة YouTube TV المدفوعة، والتي تمنح المستخدمين إمكانية مشاهدة القنوات التلفزيونية الشهيرة عبر البث المباشر، ويستفيد من هذه الخدمة حاليا نحو 5 ملايين شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض