موبايل

ميزة جديدة قريباً على تويتر لمكافحة الأخبار المزيفة

يختبر موقع تويتر ميزة جديدة لمكافحة المعلومات الخاطئة والأخبار المزيفة قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020، حيث ستظهر شارات برتقالية وحمراء أسفل المشاركات التى يشاركها السياسيون والشخصيات العامة، التي تعتبر “مضللة بشكل ضار” وأوضح موقع تويتر أنه يمكن طرح هذه الطريقة كميزة مباشرة في الخامس من مارس المقبل.

وتسعى “تويتر” في الفترة الأخيرة لإدخال تعديلات وتحسينات على تطبيقها بشكل دوري لاجتذاب أكبر عدد من المستخدمين، في الوقت الذي يلقى التطبيق منافسة كبيرة من باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”إنستجرام” وغيرهما.

ويسمح تويتر أيضًا للمستخدمين بالمشاركة في تقارير المجتمع، مما يتيح للجمهور تحديد ما إذا كانت المشاركة التي تحمل شارة مضللة أم لا.

ولعل في عام 2018، وُجد أن 80% من الحسابات التي استخدمت لنشر معلومات كاذبة خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 كانت لا تزال نشطة، وما زالت تنشر أكثر من مليون تغريدة قبل أسابيع فقط من انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، ويبدو أن إصدار الشارات الجديدة قد بدأ قبل أن يبدأ المرشحون المحتملون في انتخابات عام 2020.

كما أعلنت “تويتر” عن إدخالها ميزة جديدة على تطبيقها والميزة الجديدة التي ظهرت في تطبيق تويتر المخصص لهواتف iOS حاليا، ستساعد المستخدمين على ربط التغريدات ببعضها وإنشاء تغريدات بمواضيع مختلفة.

وللاستفادة من هذه الميزة يجب على المستخدم الدخول إلى التطبيق، ومن ثم اختيار “إنشاء” تغريدة جديدة، وبعدها الضغط على الشاشة والسحب للأسفل، ليظهر للمستخدم خيار يساعده على ربط التغريدة بتغريدة كان نشرها من قبل.

كما تمكن الميزة الجديدة من ربط 3 تغريدات معا لتظهر كلها سوية، حيث يجب على المستخدم النقر على أيقونة “الثلاثة أزرار” التي تظهر بالقرب من تغريداته، ومن ثم خيار “متابعة الموضوع”، وبعدها اختيار التغريدات التي يرغب بربطها معا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض