كمبيوترموبايل

نصائح لإنترنت أسرع في الحجر المنزلي

وسط الزيادة الهائلة في عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم، بعد العمل من المنزل ومع الإجازة الممنوحة للطلبة والتي تدفع العديد لمواجهة العزلة من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام عبر الانترنت بسبب تفشي فيروس كورونا، يعتبر كيفية إدارة واستخدام الانترنت في هذه الفترة أمر بالغ الأهمية.

وللحفاظ على سرعة الإنترنت، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة “أوفكوم” سلسلة نصائح عامّة نستعرضها أدناه:

ــ لا تستخدموا المايكرويف خلال إجراء مكالمات فيديو أو مشاهدة مقاطع مصورة عالية الدقة أو تنفيذ أي إجراء مهمّ عبر الإنترنت، لأنه يقلل إشارات “واي فاي”.
ــ ضعوا جهاز توجيه الإنترنت (راوتر) بعيداً عن الأجهزة الأخرى التي قد تعترض الإشارات، مثل الهواتف اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال ومصابيح الهالوجين والمفاتيح المخصصة لتخفيف الإضاءة وأجهزة الستيريو ومكبرات الصوت وأجهزة التلفزيون والشاشات.
ــ أجروا مكالمات باستخدام خط الهاتف الأرضي، كلما أمكن ذلك.
ــ افصلوا الأجهزة التي لا تستخدمونها عن الإنترنت، فكلما زادت الأجهزة المتصلة بالشبكة قلّت السرعة.
ــ ضعوا جهاز التوجيه (راوتر) على طاولة أو رفّ، بدلاً من الأرض.
ــ حاولوا قدر الإمكان عدم استخدام وصلة الهاتف، لأن ذلك يمكن أن يسبب تداخلاً قد يقلل من سرعة الإنترنت.
ــ ونصحت الهيئة بعدم مشاهدة الأفلام عالية الدقة أو البرامج التلفزيونية أو لعب ألعاب الكمبيوتر أو تحميل مقاطع الفيديو وإجراء مكالمات فيديو في نفس الوقت.
بالإضافة إلى ذلك، يجب التحقق من السرعة باستخدام اختبارات السرعة عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع ما تتوقعه أو دفعت ثمنه أم لا، وفي حال فشل كل هذه الخطوات، ينبغي الاستعانة بمزود خدمة الإنترنت (شركة الإنترنت) التي تشترك معها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض