موبايل

نظارة “ذكية” من فيس بوك خلال العام المقبل من ماركة راي بان

أعلنت «فيس بوك» أنها تعتزم إطلاق نظّارات ذكية سنة 2021 بالتعاون مع مجموعة رائدة عالمياً في مجال النظارات.

ولن تحتوى أجهزة النظارات الذكية على شاشة عرض متكاملة، لكنها قد تتميز بسعة تسجيل أو مساعد يتم تنشيطه صوتيًا، وأكد فيس بوك أن المنتج سيعمل من خلال الاقتران بهاتف.

وأوضح مؤسس المجموعة مارك زوكربرج، أن الشراكة تندرج في إطار مشروع أوسع للمجموعة الأمريكية التي ترغب في إنتاج نظارات تعتبر أنيقة، توفر في الوقت نفسه لصاحبها ضمن حقل رؤيته بيانات ورسوماً بيانية عن الواقع المحيط به.

وخلال مؤتمر صحفي مخصص لمنصة «أوكولوس» للواقع الافتراضي التابعة لـ فيس بوك»، قال زوكربرج إن نظارات «راي بان» تشكّل «مرحلةً أولى نحو نظارات للواقع المعزّز»، مؤكداً أنها «تُعتَبَر نظارات جميلة».

كما أشارت الشركة أيضًا إلى أنها تطور ميزات صوتية للواقع المعزز، والتي ستجعل الأصوات الصادرة من مكبرات الصوت أكثر واقعية، ويعمل باحثوها على تطوير التكنولوجيا لتسهيل القوى الخارقة الإدراكية التي تعمل تلقائيًا على ضبط ضوضاء الخلفية.

لكن ليس من الواضح فى الوقت الحالى بالضبط ما هى الميزات التى ستلعب بها النظارات الذكية الأولى للشركة، لكن على الرغم من أن النظارات لن تولد تراكبًا للواقع المعزز، فقد قال فيس بوك، أن المنتج جزء من غزوته الأكبر فى عالم الواقع المعزز AR.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض