موبايل

هاتف بكاميرا لم تصنع من قبل قابلة للفك والإزالة من أوبو

كرت تقارير أن فريق التصميم في شركة “أوبو” يعمل على هاتف جديد يدعم كاميرا خلفية قابلة للفك والإزالة ,والهاتف سيمكّن المستخدمين، في سابقة أولى من نوعها، من فك الكاميرا، وهو ما سيمنحهم مزيدا من المرونة عند التقاط الصورة وخصوصا “السيلفي”.

وسجلت الشركة براءة اختراع جديدة في المكتب العالمي للمُلكية الفكرية، إذ توضح ملفات براءة الاختراع تصميما جديدا لهاتف يتميز بكاميرا قابلة للإزالة من الهاتف الذكي.

والكاميرا الصغيرة مزوّدة ببطارية خاصة بها، وستدعم الاتصال بشبكة “الواي فاي” اللاسلكية و”الاتصال قريب المدى” أو “إن إف سي” و”البلوتوث” كذلك تدمج الكاميرا منفذ “يو إس بي”، يتيح توصيلها مباشرة بالمنفذ الخاص للهاتف، الأمر الذي يتيح نقل الصور للجهاز، وعمل التعديلات التي يريدها المستخدم.

وستتيح “أوبو” في الهاتف الجديد خيارات ترقية للكاميرا في حال رغب المستخدم بالحصول على أخرى ذات جودة وقدرات أعلى من تلك المتوفرة بالجهاز كما يوجد حساسين على الكاميرا بالإضافة إلى “فلاش”، وهو ما يشير إلىقدرتها على التقاط الصور في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.

كما تستعد الشركة الصينية العملاقة للتكنولوجيا ”أوبو“ للكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي الذي يشبه الصدفة، فقد سجلت الشركة براءة اختراع لهاتف بتصميم يحاكي هاتف سامسونج ”GALAXY Z FLIP“ القابل للطي.

وسجلت ”أوبو“ براءة الاختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، وتمت الموافقة عليها ونشرها في 3 سبتمبر، وتكشف سجلات براءة الاختراع عن تصميم جديد للفواصل القابلة للتدوير، مما يتيح استخدام الهاتف من زوايا مختلفة ولا يضم الهاتف شاشة خارجية، كما يحتوي الهاتف على نتوء يتوسط الشاشة للكاميرا الأمامية، فيما تختفي إطارات الشاشة من تصميم الهاتف تقريباً.

كما تكشف الصور جهازًا بثلاث كاميرات خلفية، ما يجعله يتناسب مع معايير السوق الحالية، إذ من الصعب رؤية هاتف به أقل من ثلاث كاميرات في الوقت الحاضر في القطاع الرئيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض