موبايل

هواتف أندرويد تحذر من أخطار الزلازل

أعلنت Google أن ملايين هواتف Android حول العالم ستحصل على ميزات عملية ومفيدة جديدة ،و إن الميزات الجديدة ستصل إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android-6 و Android في أحدث الإصدارات .

ومن بين أهم هذه الميزات ستكون ميزة لتحذير المستخدمين من مخاطر الزلازل ، لأن هذه الميزة عندما يستشعر وجود اهتزاز مشتبه به ، سترسل Google إشعارًا إلى مراكز البيانات ، وبعد ذلك سيتلقى هاتف المستخدم إشارة حتى يتمكن المستخدم بدوره من اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وستحصل هواتف أندرويد أيضا على ميزة أخرى لمساعدة الناس في حالات الطوارئ، وستضاف هذه الميزة إلى خدمة ELS، فعند طلب النجدة عبر الهاتف الذكي ستعمل هذه الميزة على مشاركة إعدادات لغة الهاتف مع مراكز الطوارئ، لتتمكن الأخيرة من إرسال فريق يتعامل مع صاحب الهاتف بلغته.

وأعلنت Google أن ميزة “مراقبة أوقات النوم” التي كانت تختبرها في هواتف “بيكسل” ستصبح متاحة في هواتف أندرويد الاخرى أيضا، وهذه الميزة ستنبه المستخدم عندما يطيل استعمال الإنترنت أو تطبيقات معينة في الأوقات التي يجب أن ينام أو يرتاح فيها.

ولزيادة مساعدة ضعيفي البصر على استخدام الهواتف والأجهزة الذكية أضافت Google إلى تطبيق Lookout بعض واجهات الاستخدام الجديدة وبعض الميزات ليقوم بالاعتماد على كاميرا الهاتف في مسح المستندات والنصوص الخارجية المكتوبة وتحويل نصوصها إلى ملفات صوتية يسمعها المستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض