موبايل

هواوي تطلق الجيل الثاني من هاتف Mate Xs القابل للطي

أعلنت شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية عن نسخة من الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي “ميت إكس”HUAWEI Mate Xs، الذي يتميز بأنه أكثر تحملا من النسخة السابقة وتم تزويده بمعالج أسرع وخاصية عرض الجرافيك ثلاثي الأبعاد.

وعند طيه، يكون حجم شاشة الهاتف “ميت إكس” 6.6 بوصة، وهي أكبر قليلا من هاتف “آي فون 11 برو ماكس” من شركة أبل وعند فتح هاتف هواوي يزداد حجمه ليصبح جهاز كمبيوتر لوحيا يبلغ حجم شاشته 8 بوصات.

وتم تزويد الهاتف بثلاث كاميرات لايكا بعدسات “ايه جي” يمكن أن تعمل ككاميرات سيلفي عند طي الهاتف.

يعمل هاتف HUAWEI Mate Xs على واجهة تشغيل EMUI10.0.1، وهو نظام تشغيل يعمل بنظام أندرويد Android مفتوح المصدر. فهو لا يجمع فقط بين الأداء والأمان المحسّن، ولكنه يدعم أيضًا تقنيّة العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration، التي تم تطويرها من قبل تقنيات هواوي المبتكرة والموزعة في الأساس. هذه التقنيّة تلغي الحواجز بين أنظمة Windows وAndroid.

وتعتزم الشركة بيع الهاتف الجديد في أوروبا، اذ أنه يباع حتى الآن في الصين وسيطرح الهاتف بسعر 2499 يورو (2704 دولارات) عند بيعه في جميع أنحاء العالم في مارس المقبل.

كما أكد الرئيس التنفيذي للشركة (ريتشارد يو) أن حدث الإعلان عن الهواتف سيُعقد في العاصمة الفرنسية باريس في 26 مارس المقبل ويُتوقع أن تعلن هواوي عن ثلاثة هواتف من سلسلة (هواوي بي40)، أفضلها: (بي40 بريميوم إيديشن) P40 Premium Edition مع 5 كاميرات خلفية، وقدرة على التقريب البصري بمعدل 10x.

أما هاتف (بي40 برو) P40 Pro فيُتوقع أن يأتي مع القدرة على التقريب البصري بمعدل 5x، إلى جانب كاميرا أساسية بدقة 52 ميجابكسل، وأخرى بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا لتصوير العمق بدقة 8 ميجابكسل. أما هاتف (بي40) فسيدعم التقريب البصري بمعدل 3x.

وستدعم الهواتف الثلاثة الإصدار الأحدث من شبكات واي فاي +Wi-Fi 6 التي توفر سرعات قد تصل إلى 1,200 ميجابت في الثانية. كما أن الهواتف الثلاثة ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G الثنائي الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض