موبايل

واتس آب تستعد لإطلاق ميزة إجراء الدردشة عبر أجهزة متعددة

تعمل واتس آب تعمل على إطلاق تحديث “منتظر” يسمح لمستخدمي تطبيق الدردشة الأشهر في العالم، بمراسلة الأصدقاء والعائلة من أجهزة متعددة ويشاع عن هذا التحديث منذ فترة، ولكن، يبدو أن “واتس آب” تستعد لإطلاق ميزة القدرة على إجراء الدردشة عبر أجهزة متعددة.

وانتشر العديد من التكهنات حول موعد إتاحة هذا التحديث الحيوي، إلا أن أحدث التقارير من WABetainfo يشير إلى أن الميزة قد تصبح متاحة في الأشهر القليلة القادمة”من الآن فصاعدا، تجري”واتس آب” داخليا بعض الاختبارات المهمة لميزة الأجهزة المتعددة. لكنها ليست متاحة بعد ولا يوجد تاريخ إصدار: قد يكون خلال الشهرين المقبلين أو 4 أو 6 أشهر. ولكن من الإيجابي حقا أنهم بدأوا في اختبارها بشكل عام”.

ومن الناحية النظرية، ينبغي أن تتيح الميزة الجديدة استخدام “واتس آب” بسلاسة من هاتف إلى آخر، أو من هاتف إلى جهاز لوحي. ويمكن أن تسمح للمستخدمين أيضا بالتبديل على الفور بين أجهزة iOS و”أندرويد”.

من ناحية اخري كشف الباحث الأمنى Athul Jayaram عن وجود ثغرة جديدة بتطبيق “واتس آب” تسمح بجعل رقم هاتف المستخدم متاح لباقي الأشخاص عبر محرك بحث جوجل، وعثر الباحث على هذه الثغرة في ميزة “Click to Chat” الموجودة في تطبيق واتس آب حاليا، والتى تسمح للمستخدمين التحدث إلى آخرين من دون طلب الرقم أو حفظه.

وفقًا لمدونة واتس آب، تتيح لك ميزة Click to Chat الخاصة بـواتس آب بدء محادثة مع شخص دون حفظ رقم هاتفه في دفتر عناوين هاتفك، طالما أنك تعرف رقم هاتف هذا الشخص ولديه حساب نشط في واتس آب، ويمكنك إنشاء رابط يتيح لك بدء محادثة معه وبالضغط على الرابط، يتم فتح محادثة مع الشخص تلقائيًا، كما أن هذه الميزة تعمل على كل من التطبيق وWhatsApp Web “، ومن الممكن أيضًا إنشاء رمز QR يربط برقم واتس آب لبدء محادثة، وهذا أمر جيد لجميع أشكال الشركات التي ترغب في استخدام راحة واتس آب للدردشة مع عملائها دون أن يقوم العملاء بحفظ أرقامهم.

وبحسب التقرير، فقد حذر خبراء الأمن الرقمي من خطورة هذه الميزة، حيث يمكنها أن تعرض أرقام الهواتف المحمولة لخطر كبير، إذ أنها ستصبح متاحة عبر محرك بحث جوجل مما يجعل كافة البيانات الشخصية مهددة بالكشف لأي شخص، إلا أن واتس آب قال بأن هذا الأمر ليس بالخطير، لأن نتائج أرقام الهواتف تظهر فقط إذا اختار المستخدم جعلها عامة. لكن في نفس الوقت وجد الخبراء أن هذه الميزة فهرست أكثر من 300 ألف رقم هاتف شخصي عبر حسابات واتس آب، مما يمكن أي شخص من رؤية ملفاتهم الشخصية وكافة البيانات الخاصة بهم، حتى البنكية، كما نصح ، بضرورة دخول المستخدمين إلى إعدادات التطبيق ثم إعدادات الخصوصية بحساباتهم، ومنع السماح بجعل أرقام الهواتف الخاصة بك متاحة للجميع، وعدم السماح بتداولها عبر أي محركات بحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض