موبايل

واتس آب يستعد لطرح التدمير الذاتي خلال الأسابيع المقبلة

يستعد تطبيق التراسل الفورى “واتس آب” لطرح تقنية “التدمير الذاتي” للرسائل لأول مرة للمستخدمين، خلال الأسابيع المقبلة .

​ويحمل التحديث الجديد من “واتس آب” رقم 2.20.84، وسيكون متاحا عبر نظامى تشغيل “أندرويد” و”آى أو إس”، وسيمكن التحديث الجديد مستخدمى واتس آب من إمكانية اختيار انتهاء صلاحيات الرسائل وتدميرها ذاتيا بين ساعة واحدة أو يوم واحد أو أسبوع واحد أو سنة واحدة.

ويظهر فى الصور الخاصة بالتحديث الجديد أنه بمجرد اختيار التدمير الذاتى للرسائل، ستظهر بجوار أيقونة الساعة للوقت المرسلة فيه الرسالة عبر تطبيق “واتس آب”، متى ستختفى الرسالة بصورة نهائية.

ولا تزال تلك التقنية حتى الآن متاحة عبر نسخة “واتس آب بيتا”، لكن وعد مسؤولو واتس آب أن يتم دعم التطبيق الأساسى بها خلال الأسابيع المقبلة.

من ناحية اخري يقوم بعض مستخدمي “واتس آب”، بعمل نسخ احتياطية لجميع الدردشات التي قاموا بها قبل القيام بالنسخ، وقد تكون تلك الدردشات مهمة أو غير مهمة، إلا أن النسخ الاحتياطية لا تمثل مشكلة لانها لا تشغل مساحة في Google Drive الخاص به، أنما المشكلة الرئيسية والمثيرة للقلق هي أنها قد تكون غير مؤمنة .

ونشر موقع TOI الهندى، أن مشكلة مستخدمي “واتس آب” على هاتف أندرويد، أن المحادثات التي يتم نسخها إحتياطيًا إلى Google Drive، تفقد التشفير الافتراضي من البداية إلى النهاية (E2E)، لذلك فإن نسخ أي دردشة حساسة من “واتس آب” على أندرويد، للمرة الثانية سوف تفتقد التشفير بشكل مطلق، لوجود مشكلة في بيئة واتس آب E2E في أندرويد .

وفق تقارير، فإن “واتس آب” سوف تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة على Google Drive، مع وجود توقعات بحماية كلمات السر لمستخدمي “واتس آب” على أندرويد، على Google Drive، إلا أنه لا يوجد تاريخ رسمي إلى الآن بتوفر تلك الميزة لأنها ما زالت قيد التجربة والتطوير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض