موبايل

واتس آب يوفر خاصية “بصمة الوجه” على نظام أندرويد قريبا

يستعد فريق واتس آب التقني لدعم خاصية ميزة التعرف على الوجه للهواتف الذكية Face Unlock، على الأندرويد، بالإضافة إلى ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى المكالمات الجارية.

واستنادًا إلى بيان صادر عن موقع wabetainfo، يبدو أن مطوري تطبيق التراسل العالمي يخططون لدعم كلتا الميزتين في تحديث مستقبلي.

ويوفر واتس آب بالفعل مزايا أمان للمستخدمين تسمح بقفل التطبيق باستخدام طرق مختلفة، ويتضمن أسهل شكل من أشكال الحماية مستشعر بصمات الأصابع،وسيسمح واتس آب للمستخدمين بالمصادقة باستخدام بصمة الإصبع أو الوجه أو أى معرفات فريدة أخرى لفتح التطبيق، إذ تم رصد ميزات الأمان الجديدة فى إصدار Android من واتس آب، على الرغم من عدم وجود معلومات متى ستكون متاحة للجميع.

جدير بالذكر سيتيح واتس آب قريبا لمستخدميه إمكانية إجراء وتلقي المكالمات من خلال تطبيقه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضاً، فعندما يتصل بك أحد وانت تستخدم تطبيق واتس اب على الكمبيوتر فستظهر شاشة صغيرة مع أزرار التحكم بالمكالمة كالقبول والرفض مع اسم المتصل وصورته الشخصية.

كما أطلق تطبيق واتس آب أخيرًا ميزة كتم الإشعارات بشكل دائم للدردشة، إذ أعلنت الشركة عن دعم الدردشة “الصامتة دائمًا” عبر حسابها الرسمى على تويتر، إذ كان الحد الأقصى سنة واحدة فقط لكتم إشعارات الدردشة، لذا حل خيار كتم الصوت “دائمًا” محل خيار “عام واحد” الذى كان يظهر فى السابق.

وأصبح بإمكان مستخدمى واتس آب الاختيار بين ثلاثة إطارات زمنية لتجاهل إشعارات الدردشة، وهى 8 ساعات وأسبوع واحد ودائمًا، كما أن ميزة كتم صوت الإشعارات فى الوضع الدائم مدعومة فى كل من المحادثات الفردية والجماعية، كما تم طرحها أيضا لكل من مستخدمى Android و iPhone.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض