موبايل

يوتيوب يُعيد ميزة صورة داخل صورة لمستخدمي آيفون

يدعم موقع يوتيوب الآن وضع الصورة في الصورة PiP لنظام iOS 14 مرة أخرى، بعد اختفاء الوظيفة بشكل غامض الشهر الماضي في أجهزة آيفون فقط، ولم يشتك منها أصحاب أجهزة “آيباد”.

واشتكى بعض مستخدمي أنظمة “iOS 14” الجديدة المخصصة لهواتف “آيفون” من عدم عمل إحدى الميزات الجديدة التي أضيفت إلى هذه الأنظمة وتظهر الفيديوهات التي نشرها بعض مستخدمي هواتف آيفون أنه وعند مشاهدة الفيديو بوضع “ملء الشاشة” على “يوتيوب” من المتصفح المذكور فإن المقطع يعمل بدون مشكلات، لكن وبمجرد الضغط على خيار ظهور الشاشة الثانوية لمتابعة التصفح عبر “سفاري” تختفي نافذة الفيديو تماماً من الشاشة.

بينما تعمل ميزة “صورة داخل صورة” الآن في المتصفحات، إلا أنها غير متوفرة في تطبيق يوتيوب نفسه، حيث يشير MacRumors إلى أن الميزة لم يتم دعمها بشكل مطلق ويمكن تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية عبر تطبيق YouTube، ولكن فقط إذا كان لديك اشتراك YouTube Premium.

ميزة صورة داخل صورة ليوتيوب تعمل مرة أخرى على نظام iOS 14، حيث يمكن تفعيلها في كل من Safari ومتصفحات الجهات الخارجية مثل Chrome أو Firefox من خلال توسيع مقطع فيديو لتشغيله بملء الشاشة،ثم الضغط فوق رمز صورة داخل صورة صغير في الجزء العلوي الأيسر من الواجهة.

وتعتبر ميزة “PIP” إحدى الميزات العملية التي أدخلت إلى هواتف “آيفون” وكانت موجودة في بعض نماذج أجهزة أندرويد أساسا، فهي تمكن المستخدم من مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو في “شاشة ثانوية” على هاتفه أثناء تصفح الإنترنت أو استخدام أحد التطبيقات للمراسلة على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض