موبايل

Facebook تتيح ميزة مسح سجل التصفح للجميع

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، ، في تدوينه له أن أداة مسح سجل التصفح “Clear History” في فيسبوك متاحة حاليا في جميع أنحاء العالم، وتتيح الميزة للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم مباشرةً.

الجدير بالذكر أن ميزة “محو سجل التصفح”، كانت متاحةً خلال الأشهر الماضية في ثلاث دول هم : إسبانيا وإيرلندا وكوريا الجنوبية، وفي حالة قيام المستخدم بمسح نشاطه خارج فيسبوك فإن الشركة تزيل جميع المعلومات الخاصة به من البيانات التي ترسلها التطبيقات والمواقع الإلكتروني إلى فيسبوك، التي تقول إنها لن تستخدم أي بيانات قام المستخدم بفك ارتباط فيسبوك عنها في استهدافه بالإعلانات عليها، أو إنستجرام، أو ماسنجر.

كما قال مارك زوكيربيرج، أن النهج الجديد لشركته سوف يغضب الكثيرون، مشيرا إلى أن فيس بوك سيدعم مبادئ مثل حرية التعبير والتشفير حتى لو كان ذلك يعنى مواجهة رد فعل غاضب.

واضاف زوكربيرج خلال قمة التكنولوجيا فى ولاية اوتا إن “هذا النهج جديد واعتقد اننا سنغضب الكثير من الناس. لكن صراحة، النهج القديم كان يغضب الكثيرون ايضا، لذا دعونا نجرب شئ مختلف”. واضاف مؤسس فيس بوك أن شركته تهدف منذ وقت طويل لتجنب اى شئ يعتبر “مسئ للغاية”، لكنه يغير الان ذلك النهج فى مواجهة ما يراه رقابة مشددة.

كان مارك بينيوف الرئيس التنفيذى لشركة Salesforce ورئيس إحدى أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم قال أن فيس بوك خلق “أزمة ثقة” فى العالم، لذا يجب تفكيك الشركة، مضيفا إن عملاق التقنية بحاجة ماسة للتنظيم ووصفه بأنه “سجائر جديدة لمجتمعنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض