برمجةكمبيوتر

اتاحة استعادة التطبيقات الموجودة على جهازك القديم مع التحديث الجديد لويندوز 11

كشفت شركة مايكروسوفت (Microsoft) عن ميزة جديدة سيحظى بها نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 (windows 11) طالما انتظرها المستخدمون.

وسيتمكن المستخدمون قريبًا من استعادة التطبيقات التي كانت موجودة على جهازهم القديم الذي يعمل على ويندوز 11 وهذه الميزة التي تشتد الحاجة إليها الغائبة عن ويندوز لسنوات حتى الآن ستتيح للمستخدمين استعادة التطبيقات المثبتة مسبقًا من “مايكروسوفت ستور” إلى جهاز ويندوز جديد.

في الوقت الحالي، لا يمتلك “مايكروسوفت ستور” طريقة تلقائية لاستعادة التطبيقات، مما يجبر المستخدمين على تثبيت التطبيقات يدويًا من مكتبتهم، لكن مايكروسوفت تقول إنها تخطط لاختبار الميزة قريبًا في قناة داخلية خاصة بها وستكون القدرة على استعادة التطبيقات مفيدة للأشخاص الذين يبدلون أجهزة الحاسوب كثيرًا أو للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة متعددة، وسيجنب ذلك المستخدمين الاضطرار إلى الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث أو تنزيل تطبيقاتهم مرة أخرى.

في قسم المكتبة في “مايكروسوفت ستور” سيتمكن المستخدمون من معرفة التطبيقات المثبتة على أجهزتهم الحالية أو الأجهزة الأخرى وأي التطبيقات تم إلغاء تثبيتها تمامًا.ومن قسم المكتبة، يمكن للمستخدمين النقر فوق التطبيقات التي يريدونها ثم النقر فوق “استعادة” لإعادتها مرة أخرى.

بعد تجديد متجر مايكروسوفت على ويندوز فى عام 2021 ، واجه متجر التطبيقات بعض الانتقادات لعدم وجود توافق كافٍ مع عدد من التطبيقات. أضافت مايكروسوفت مؤخرًا تطبيق Microsoft Teams الخاص بها إلى متجر مايكروسوفت مع دعم لنظامى التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11 فى منتصف مايو.

بعد فترة وجيزة ، أكدت العلامة التجارية فى مؤتمر Build الأخير، انتهاء برنامج قائمة الانتظار لتطبيقات Win32 فى متجر مايكروسوفت. سيسمح ذلك بمزيد من توافق التطبيقات مع Microsoft Store ، لا سيما تلك التى تعمل على C ++ و WinForms و WPF و MAUI و React و Rust و Flutter و Java – طالما أنها تعمل على Windows.

ويوضح المنشور أيضًا تفاصيل الميزات الأخرى التي سيتم تقديمها إلى ويندوز 11 في المستقبل، بما في ذلك كيف يمكن للمستخدمين اكتشاف التطبيقات في “ويندوز سيرش” وتنزيلها مباشرة من هناك.

وتصدر مايكروسوفت تحديثات منتظمة إلى حد ما لنظام التشغيل ويندوز 11، حيث تتطلع إلى تعزيز نظام التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض