كمبيوتر

جوجل كروم سيحظر عمليات التحميل غير الآمنة

كشفت شركة جوجل أنها ستحذر مستخدمي كروم قريبا من إجراء عمليات التحميل للملفات “غير الآمنة”، وهي الخطوة الأولى في خطة لحظرها تمامًا.

وبحسب موقع TNW الهولندى، ففي أبريل، بدءًا من Chrome 82، سيحذر المتصفح المستخدمين الذين هم على وشك تنزيل الملفات التنفيذية المختلطة من موقع ويب آمن، وستظهر هذه النافذة المنبثقة، وفقًا لشركة جوجل، والتى قالت:”في المستقبل، نتوقع تقييد عمليات التنزيل غير الآمنة في كروم”.

ويحذر إصدار أبريل المستخدمين عندما يحاولون تنزيل الملفات القابلة للتنفيذ غير الآمنة فقط، مثل الملفات التنفيذية exe، وذلك لأن مثل هذه الملفات تشكل خطرًا كبيرًا على النظام من حيث قابلية إدخال البرمجيات الضارة.

ويأتي كل من التحذيرات المجدولة أيضًا على إصدارات iOS و Android من كروم، على الرغم من أنها قد تتأخر قليلاً، ويمكنك توقع حظر جميع عمليات تنزيل المحتوى المختلط – غير الآمنة على أي حال – في Chrome 86 ، والتي تقدر جوجل إطلاقها في أكتوبر، حيث يساعد المخطط أدناه في تحديد الإصدار المجدول بشكل أفضل وما يمكنك توقعه من الإصدارات المستقبلية من Chrome.

وذكر موقع Tech Timesيلجأ الكثير من مستخدمى الإنترنت إلى حفظ كلمات سر بعض المواقع التى يدخلون عليها على محركات البحث وبالأخص محرك البحث Chrome، وذلك لتفادي نسيانها و أن هذه الخطوة ربما تكون أسوأ خطوة يمكن أن يتخذها المستخدمين على الإطلاق، وبحسب الموقع فإن المستخدمين يعتقدون أن حفظ كلمات السر الخاصة بهم في محرك مثل جوجل كروم هو فكرة صائبة؛ لأن شركة كبيرة مثل جوجل آمنة لدرجة أنه يمكن حفظ كلمات السر عليها.

اضاف الموقع انه عند حفظ المستخدمين كلمات السر الخاصة بهم على جوجل كروم فإن أى شخص يستطيع الدخول على الكمبيوتر الذى تم حفظ كلمة السر عليه، يستطيع بكل سهولة اختراق وفتح كلمات السر بدون أى وجود لعوامل أمان كما ان بعض المستخدمين يقومون كلمات السر على مواقع أخرى مثل Safari “سفارى” أو Firefox، والتى تتطلب كلمات سر قوية، ولكن عند أي هجوم إلكترونى يستطيع المقرصنين الدخول إلى الموقع ورؤية كلمات السر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض