العاببرمجةكمبيوتر

مايكروسوفت تعرض مكافأة كبيرة لمن يخترق نظام التشغيل لينوكس أو إس

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن تقديمها مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار أميركى لمن يخترق أمان النسخة المخصصة التابعة لها من نظام التشغيل “لينوكس أو إس”، وصممت “مايكروسوفت”

إصدارا مخصصا من “لينوكس” العام المنصرم لنظام Azure Sphere OS المخصص للعمل مع الرقائق الإلكترونية لمنصة إنترنت الأشياء IoT التابعة لها.

ويعد برنامج مكافآت الثغرات جزءا من تحد بحثى مدته ثلاثة أشهر، يمتد من 1 يونيو حتى 31 أغسطس، وقد أعلنت “مايكروسوفت” عن نظام Azure Sphere فى مؤتمر المطورين Build 2019.

وتريد “مايكروسوفت” اختبار أمان نظام Azure Sphere OS، وستدفع ما يصل إلى 100 ألف دولار حال اختراق النظام الفرعى للأمان Pluton، أو وضع الحماية Secure World.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن عدد من المنتجات الجديدة من سلسلة (سيرفس) Surface، وشملت المنتجات حواسيب وسماعات أذن، بالإضافة إلى منصة لوصل الحواسيب اللوحية بالشاشات الخارجية.

وقال رئيس قسم الأجهزة لدى مايكروسوفت (باناي بانوس) في تدوينة: إن تحول الناس إلى أجهزة الحاسوب العاملة بنظام التشغيل ويندوز شهد زيادة لم يسبق لها مثيل. وأضاف: “في الواقع، يُقضى من الوقت أكثر من 4 تريليونات دقيقة على نظام ويندوز 10 شهريًا، وذلك بزيادة قدرها 75% على أساس سنوي”.

ولهذا، أعلنت عملاقة التقنية الأمريكية عن حاسوبها اللوحي الجديد (سيرفس جو 2) Surface Go 2، والحاسوب المحمول (سيرفس بوك 3) Surface Book 3، وسماعة الأذن اللاسلكية (سيرفس إيربدز) Surface Earbuds، وسماعة الأذن (سيرفس هدفونز 2) Surface Headphones 2.

وجاء الإعلان عن المنتجات الجديدة إبَّان انتشار الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19 الذي أجبر الملايين من العمال وطلاب المدراس والجامعات على العمل والدراسة من المنزل، مما زاد من استخدام الحواسيب.

كما أطلقت شركة مايكروسوفت لعبة سباق السيارات المجانية (فورزا ستريت) Forza Street لمستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد، و iOS، وذلك بعد إطلاقها لنظام ويندوز 10 العام الماضي.

وتعيد اللعبة الجديدة تصميم الصيغة القياسية من سباق Forza لجمع السيارات، وتخصيصها لتنافس الأجهزة المحمولة. وهي تختلف قليلًا عن سلسلة ألعاب Forza Horizon المخصصة للحواسيب الشخصية.

يُشار إلى أن اللعبة ترتبط بخدمة (إكس بوكس لايف) Xbox Live، مما يعني إمكانية مزامنة الإنجازات، والتقدم عبر أجهزة ويندوز 10، وأندرويد، وiOS.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض