برمجة

تعرف علي ميزة Web capture وCollection فى مايكروسوفت إيدج

وفرت شركة مايكروسوفت مؤخرا ميزة Web Capture إلى متصفح الإنترنت التابع لها Edge، والتى تسمح بالتقاط صفحات الويب والمواقع وتحويل المحتوى إلى صورة يمكن مشاركتها عبر البريد أو حفظها على الكمبيوتر.

وقالت مايكروسوفت أن Web Capture تعتبر جزءًا من التحديث الرئيسي القادم هذا الشهر للنسخة المستقرة من المتصفح، والذي يجلب معه مجموعة من الإضافات الطفيفة الأخرى أيضًا.

ولكي يتمكن المستخدمين من الاستفادة منها يحتاجون إلى تنزيل نسخة Microsoft Edge Canary من الموقع الرسمي.

طريقة الاستخدام

  • قم بتشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج.
  • اضغط على زر القائمة (…) في الجزء العلوي.
  • ستجد في القائمة خيار ” Web Capture” فقم بالضغط عليه.
    وبمجرد تشغيل أداة Web Capture سيتم تعتيم صفحة الويب تمامًا، لذا فقم باستخدام المؤشر وابدأ بتحديد المنطقة التي تريد التقاط صورة لها، تمامًا كما تفعل في أداة Snipping Tool في ويندوز 10، وإذا اراد المستخدم

جميع محتوى صفحة الويب في صورة واحدة، فقط قم بتحديد جزء من الصفحة ثم اسحب النقطة الدائرية لأسفل، والذي بدوره يؤدي للتمرير حتى نهاية الصفحة.
وبعد تحديد الجزء المراد من صفحة الويب، ستحصل على خيارين: Preview وCopy. الأخير سيقوم بحفظ الصورة في الحافظة حتى تتمكن من إضافتها في أي حقل إدخال بالضغط على Copy + V، بينما الخيار الأول يُظهر معاينة الصورة في نافذة منبثقة مع إمكانية حفظ الصورة على الكمبيوتر بصيغة PNG أو JPG أو أيضًا مشاركتها عبر التطبيقات المُثبتة.

كما أضافت شركة مايكروسوفت الأميركية مجموعة تغييرات جديدة إلى متصفحها «إيدج»، المرتبط بنظام التشغيل «ويندوز 10»، من بينها إضافة زر «المجموعات» Collection إلى «شريط الأدوات» أعلى الشاشة. وهي ميزة يمكن بمقتضاها جمع وتنظيم صفحات الـ«ويب»، أثناء تصفح المستخدم في مجموعة متشابهة المحتوى، مع إمكانية تشاركها عبر ملفات ذات تنسيقات متعددة. لذلك، إذا كنت من مستخدمي أحدث إصدارات «مايكروسوفت إيدج» عبر الكمبيوتر، فإنه يمكنك إنشاء المجموعات من خلال فتح متصفح «إيدج»، الذي تغير شكل الأيقونة التقليدية الخاصة به، لتكتسب مظهراً مموجاً.

انقر فوق الأيقونة التي تبدو في شكل كتابين يحمل أحدهما علامة «جمع» أعلى يمين الشاشة، وهنا ستظهر أمامك نافذة جديدة، انقر داخلها فوق خيار: «بدء مجموعة جديدة» Start New Collection.ستشاهد في أعلى الصفحة خيار: «إضافة الصفحة الحالية إلى المجموعة» Add Current Page، وهنا انقر فوقه في حال أردت هذا الخيار.ابدأ بعد ذلك في سحب الصفحات، التي تريد ضمها للمجموعة إلى النافذة الموجودة يمين الصفحة، ثم انتظر حتى تتم إضافتها.بعد الانتهاء من إضافة الصفحات، انقر فوق أيقونة «مزيد» التي تبدو في شكل ثلاث نقاط أفقية أعلى يمين النافذة، وهنا ستظهر أمامك نافذة جديدة للمشاركة تضم خيارات عدة، منها إرسال المجموعة إلى ملف بصيغة Excel، أوبصيغة Word، كما يمكنك النقر فوق زر: «فتح الكل» Open All، أو فوق خيار «نسخ الكل» Copy All.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Mashy tech news

مجانى
عرض